مؤسسات الأسرى: 10400 فلسطيني من الضفة في معتقلات الاحتلال منذ العدوان

أكدت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 10400 فلسطيني من الضفة منذ بدء العدوان على قطاع غزة ، بينهم 725 طفلا، و400 امرأة، و98 صحفيا.
ونقلت وفا عن المؤسسات التي تضم “هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير ذوحقوق الإنسان” قولها في بيان إن رقم الأسيرات من النساء يشمل اللواتي اعتُقلن من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، والنساء من غزة اللواتي اعتقلن من الضّفة ولا يشمل أعداد النساء اللواتي اعتُقلن من غزة، والذي يقدر بالعشرات.
وأشار البيان إلى أن عدد أوامر الاعتقال الإداري بلغت منذ بدء حرب الإبادة، أكثر من 8872 ، منها أوامر بحق أطفال ونساء.
وأوضحت أن حملات الاعتقالات المستمرة ترافقها جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها التنكيل والاعتداءات بالضرب المبرح، والتهديدات بحق الأسرى وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، والاستيلاء على المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، وهدم منازل تعود لعائلات أسرى، واستخدام أفراد من عائلاتهم رهائن، إضافة إلى استخدام أسرى دروعاً بشرية.
وتابعت أنه إلى جانب حملات الاعتقال هذه، فإن قوات الاحتلال نفذت إعدامات ميدانية، منها لأفراد من عائلات الأسرى.
ويبلغ عدد الأسرى في معتقلات الاحتلال أكثر 9900 حتى بداية أيلول الجاري، وعدد الأسيرات المعلومة هوياتهن 93، ولا يشمل كل الأسيرات من غزة وأما عدد الأسرى من الأطفال فقد وصل إلى ما لا يقل عن 250.

مواضيع ذات صلة: