تحذيرات من خطر انتشار فيروس شلل الأطفال والعدو يرفض إدخال جرعات اللقاح.. 24 شهيداً في اليوم الـ 306 للعدوان..

٧ آب ٢٠٢٤ –
دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه السادس بعد الثلاثمئة، حيث كثفت قوات الاحتلال قصفها الجوي والمدفعي للأحياء السكنية والمستشفيات ومراكز الإيواء، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء، فيما أصدرت تلك القوات أوامر جديدة لإخلاء العديد من المناطق ما أجبر مئات العائلات على النزوح بشكل قسري من شمال القطاع، وذلك وسط تفاقم الوضع الإنساني، وتحذيرات من خطر انتشار فيروس شلل الأطفال في القطاع ورفض الاحتلال إدخال جرعات اللقاح لمكافحة الشلل.
وفي هذا السياق، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة وصل من ضحاياهما إلى المستشفيات 24 شهيداً و110 جرحى.
وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 306 على القطاع ارتفع إلى 39677 شهيداً و91645 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وحذرت الوزارة من خطر انتشار فيروس شلل الأطفال في القطاع جراء العدوان وحرمان الأهالي أدوات النظافة العامة، مبينة أن هناك حاجة إلى 1.3 مليون جرعة لقاح لمكافحة شلل الأطفال، لكن الاحتلال يرفض حتى اللحظة إدخالها.
من جانبها ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لشقة سكنية شرق مدينة غزة.

مواضيع ذات صلة: