65 شهيدا في اليوم الـ 376 للعدوان

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية إصابة 23 جنديا من قوات الاحتلال الإسرائيلي بنيران المقاومة بمختلف جبهات القتال خلال الـ24 ساعة الماضية.
من جهة أخرى، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بسلسلة غارات جوية للاحتلال وقصف مدفعي مكثف استهدف الأحياء السكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 6 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 65 شهيداً و140 جريحاً.
وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 376 على القطاع ارتفع إلى 42409 شهداء و99153 جريحاً فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ولفتت الوزارة إلى أن 350 شهيداً ومئات المصابين وصلوا مستشفيات شمال القطاع منذ تصعيد الاحتلال عدوانه في السادس من الشهر الجاري، محذرة من أن أقسام العناية المركزة لا تعمل بسبب نفاد الوقود، والإمدادات الطبية مهددة بالنفاد جراء منع الاحتلال إدخال المساعدات إلى المنطقة، مناشدة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإدخال المواد الإغاثية.
وأوضح محمد صالحة القائم بأعمال مستشفى العودة أن الاحتلال يواصل حصار مخيم جباليا وباقي مناطق شمال القطاع لليوم الثاني عشر على التوالي في ظل استهداف قوات الاحتلال لكل ما هو متحرك، ووصول عشرات الإصابات للمستشفيات، لافتاً إلى أن الطواقم الطبية تتعامل مع الإصابات المعقدة في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود فضلاً عن عدم توافر الطعام للمرضى والطواقم الطبية، محذراً من أنه في حال استمرار الحصار على مخيم جباليا فستحصل كارثة حقيقية.
من جانبها ذكرت وكالة وفا، أن 13 فلسطينيا قد استشهدوا، فجر اليوم الأربعاء، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على حي النصر غرب مدينة غزة.
وأشارت إلى أن طيران الاحتلال قصف منزلا قرب “البرج الإيطالي” بحي النصر غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 13 فلسطينيا، وإصابة آخرين.
كما قصفت قوات الاحتلال مركبة في قرية الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين بعضهم بجروح خطيرة، نُقلوا جميعا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

مواضيع ذات صلة: