بوليفيا تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد كيان الاحتلال

أكدت محكمة العدل الدولية انضمام بوليفيا إلى الدعوى المتعلقة بـ”الإبادة الجماعية” التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت بوليفيا في طلبها الذي أعلنته أمس ونقله موقع روسيا اليوم الالكتروني: إن “حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ’إسرائيل’ مستمرة وقرارات المحكمة ما زالت حبرا على ورق بالنسبة إلى إسرائيل”.
كما دعت إلى “ضرورة التحرك وتنفيذ كل القرارات لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم”.
وقبل بوليفيا , انضمت كل من كوبا وكولومبيا وليبيا وإسبانيا والمكسيك وغيرها إلى هذه القضية ضد كيان الاحتلال.
وأعلنت لاباز قطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في تشرين الأول الماضي على خلفية مجازرها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
يذكر أن جنوب إفريقيا رفعت في ال 29 من كانون الأول 2023، دعوى ضد كيان الاحتلال أمام العدل الدولية، على خلفية تورطه في “أعمال إبادة جماعية” ضد الفلسطينيين في قطاع غزة, وقدمت بريتوريا إلى المحكمة ملفا من 84 صفحة، جمعت فيه أدلة على قتل “إسرائيل” عشرات آلاف الفلسطينيين في القطاع، وخلق ظروف “مهيئة لإلحاق التدمير الجسدي بهم”، ما يُعتبر جريمة “إبادة جماعية” ضدهم.
وأمرت المحكمة ,في حكم صدر عنها في ال26 من كانون الثاني الماضي, كيان الاحتلال ببذل كل ما يمكن لمنع أعمال الإبادة الجماعية في غزة كما طالبته بضمان “الوصول دون عوائق” للمحققين المكلفين من الأمم المتحدة إلى هناك.
إقرأ أيضا:
بوليفيا تندد باعتداءات المستعمرين في الضفة وضد قوافل الإغاثة المتجهة لقطاع غزة
الوسوم: بوليفيا-العدل الدولية-جنوب إفريقيا-الإبادة الجماعية

مواضيع ذات صلة: