لايمكن أن يكون إستمرار الحرب بسبب مقاتلين حماس

غزة ليست أرضاً طبيعية
Gaza is an “unnatural land

هكذا وصفها أحد الخبراء العسكريون في أمريكا

خبير عسكري بريطاني:

هناك قوة خفية في غزه لايمكن أن يكون إستمرار الحرب بسبب مقاتلين حماس

“There is a hidden force in Gaza The continuation of the war cannot be due to Hamas fighters”

قرأت واستمتعت لعدة تحليلات للخبراء العسكريين في أمريكا وبريطانيا على وجه التحديد , والحقيقة تحليلاتهم أثارت الدهشه لدي، وقد تذكرت تحليلات الفريق الدويري لقربها الشديد منها .

يقول أحدهم :

لقد قامت أمريكا ودول من أوروبا بتمويل الأسلحة إلى إسرائيل، و ما تم نقله من أسلحة يكفي لإبادة مساحة تعادل عشرة أضعاف مساحة غزة، وتعادل ستة قنابل نووية تكفي لحرق الأرض، وتمنع أي بشر من الإقامة فيها بشكل غير قابل للحياة فيها أبدا .

و يقول آخر :

أمريكا لوحدها أرسلت أطنان من الذخيره والقنابل بكافة أنواعها عدا عن الذي كان في المستودعات الأمريكيه في النقب، وعدا عن الذي أرسلته ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا .

سماء غزة ازدحمت بطائرات التجسس من كافة الأنواع الاسرائيليه والأمريكية والبريطانية والفرنسية والألمانية التي تصور بكل دقة واحترافيّة كل حركة على سطح الأرض .

لكن الغريب كيف يخرج هؤلاء المقاتلون ويدمروا آليات الجيش ويقتلون ويقنصون ويزرعون المتفجرات وعمل كمائن أوقعت في الجيش تدمير مايقارب ثلث آلياته وآلاف القتلى والجرحى والطائرات لا ترصد إلا القليل والنادر جدا منهم .

واخر يقول :

ان مساحة غزة 365 كم مربع، ومساحة المساكن المكتظه تعادل 75% من مساحة غزة ، وقصف الطيران بعشرات الآلاف من الصواريخ وعشرات الآلاف من القنابل وقذائف المدفعيه من البر والبحر والطيران المسير وطائرات f15 و f35 وطائرات الأباتشي .

لم يبق سلاح إلا واستخدم و بكميات هائلة ومفرطة .

شاهدت فيديو لأطفال يلعبون بالصواريخ التي لم تنفجر .

وذكر الفيديو أن هناك 300 صاروخ لم تنفجر . هذا ليس صحيحا فأنا أقدر حجم الصواريخ التي لم تنفجر بالآلاف . يستحيل أنها إنفجرت كلها ، لو أنفجرت كلها لمات الجميع .

ويقول آخر :

أمريكا تقيس عدد القتلى بأنه قليل جدا بالنسبة لكمية الأسلحة التي أرسلتها، لذلك تدافع عن إسرائيل بأنها تتوخى الحيطة والحذر ، هذا تزييف للحقيقة، أميركا تخلصت من كل أسلحتها المكدسة لديها ، والجيش الاسرائيلي كان يستهدف التجمعات المدنية عن قصد والمجازر كثيرة وأمريكا تبرر ذلك وفقا لما تقوله إسرائيل ، هم يعرفون الحقيقة لو انفجرت كل الصواريخ والقنابل لما بقي شيء حي على وجه الأرض .

وآخر يتحدث :

عزيزي هناك معجزة وهناك مقاتلون لانراهم إنها العناية الإلهية ، أنظر كيف نشاهد المقاتل يذهب إلى الآلية ويضع عليها القنبلة بكل صلابة وقوة ، إنه رهيب ومخيف جدا ، إنه يقاتل بإرادة وسوف ينجح .

أنظر كيف يلعب الأطفال بالصواريخ دون خوف، لو كان في بلدنا أو أي بلد متقدم سوف يستدعون الكتيبة الخاصة بالسلاح ومعهم سلاح الهندسة وخبراء المتفجرات ويضربون طوقا أمنيا لذلك .

قل لي من يحمي هؤلاء الأطفال، إنها العناية الإلهية، وقد نجح المقاتلون في تدوير بعض هذه الصواريخ، وفجروا فيها آليات كثيرة في كمين واحد .

هؤلاء ليسو بشرآ فأين تلقوا هذا التدريب الذي لا مثيل له .

الجيش الاسرائيلي يعتمد على القصف الجوي، ونحن كقادة في الجيش نعلم أن الطيران لايمكن أن يحسم معركة، وقصف إسرائيل هو عشوائي، فليس لديها أي معلومات عن معاقل المقاتلين ولا مخططات الأنفاق، ولا تجيد القتال داخل المدن.

اسرائيل ورطت نفسها في حرب لا تستطيع حسمها؛ بل كشفت أكثر وأكثر عن ضعف جيشها ومعلوماتها الاستخباراتية

ستحتاج إسرائيل عشرات السنين لبناء جيشها بشريا ونفسيا وخلق روح القتال لديه ، وهذا لا يمكن تحقيقه كما هو حال المقاتلين في غزه .

مواضيع ذات صلة: