خبيرة قانونية: حزب الله يمتلك مقومات للصمود أمام العدو

قالت الخبيرة في القانون الدولي الدكتورة هالة الأسعد ، إنه جنت إسرائيل على نفسها باغتيال سماحة السيد حسن نصر الله، لأن الفكرة بالنهج ومدرسة المقاومة لن تموت بل على العكس ستكون المقاومة في كل مكان بمرحلة أقوى ثأرا لاستشهاد سيدها ولينتظروا طيورا أبابيل سترنيهم بحجارة من سجيل من كل حدب وصوب.

حق للمقاومة في الدفاع عن النفس
وأوضحت، في تصريحات خاصة لـ الدستور، أنه من الطبيعي استشهاد السيد حسن نصر الله سيكون له تداعيات مدمرة على إسرائيل وهو حق للمقاومة في الدفاع عن النفس، واحتمال حدوث أو عدم حدوث أي شيء هو رهين بتكتيك المقاومة واستراتيجيتها، أما من طرف العدو فمن الطبيعي أنه يحاول قصف أي موقع كعمل ارهابي استباقي.
صمود حزب الله ضد اسرائيل
وأشارت إلى أنه من المؤكد أن يصمد حزب الله وكل لبنان، لأن حزب الله هو حزب مؤسسي وليس حزب لأشخاص، ولو أنه حكمًا يتأثر باستشهاد زعيم فذ عالم كسماحة السيد نقبله الله مع الأنبياء والصديقين ولم يعرف من سيقود المقاومة بعد سماحة حسن نصر الله، ولكن موسسة حزب الله لن تغلب فهم يربون كوادرهم على القيادة والسيادة.

وأكدت أن المنطقة في حالة منعطف تاريخي: «واعتقد أن الغباء مافعل من جريمة ولكنه لم بحسب ارتداداتها كما لها من ابعاد فلها نتائج اعتقد أن اسرائيل لن يتحمله، وللعلم فإن عملية الاغتيال لم يقم بها الكيان المؤقت وحده، وإنما بمشاركة فاضحة من أمريكا وبعض الدول الأوربية فالتصعيد لم يعد له حدود، وهذا حق للمقاومة تشرعها القوانين الدولية وغير معروف كيف ومتى وأين.

نصر الله اسيس جيل جديد من المقاومة
وتابعت، أنه يعلم الجميع أن حسن نصر الله خلف وربي مدرسة في المقاومة تتمتع بأخلاقية المقاوم الحقيقي النادر وهذه المدرسة تفوق أكاديميات العالم بالتدريب والتأسيس لجيل إرث حقيقي لشباب مجاهد في سبيل الله، وسترون ما لا تتوقعون رؤيته ونتائج هذا الاغتيال الذي أريد أن يسمعه الجميع المقاومة في تطور تكتيكي جديد، والذي لا يقف معها فهو يفتقد الشرف والوطنية والعروبة وإيمانه بحقه.

الفتنة المذهبية والطائفية لصالح اسرائيل
وناشدت “الأسعد” وكفى بنا نلهث وراءه الفتنة المذهبية والطائفية والمناطقية، ويكون الطابور الخامس قد أوفى بوعده للعدو فنحن أصحاب حق يتم اغتصابه، فلا تكن بصمتك شريك ذليل بقتل اخيك ودمار مجتمعك وطنك.

مواضيع ذات صلة: