عشرات الشهداء في اليوم الـ 381 للعدوان.. والاحتلال ينفذ عمليات إعدام ميداني بحق نازحين

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الواحد والثمانين على التوالي، وسط استمرار الولايات المتحدة بقيادة جو بايدن إرسال المزيد من الأسلحة الأشد فتكاً لكيان الاحتلال، كي يواصل جرائم الإبادة الجماعية بحق أطفال ونساء القطاع المنكوب، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها البطولي لقوات الاحتلال، وتكبيدها المزيد من الخسائر في الأرواح والعتاد على مختلف محاور التوغل في القطاع.
وفي هذا السياق، أعلنت المقاومة الفلسطينية أن مقاتليها أوقعوا قوة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب جباليا شمال قطاع غزة تضم دبابة وناقلة جند وجرافتين عسكريتين محملتين بعدد من مكعبات المواد المتفجرة، حيث استهدفتها بقذائف الياسين 105وعبوة شواظ ما أدى إلى انفجار الآليات والمكعبات الناسفة في الرتل وإيقاع عناصره بين قتيل وجريح.
كما أعلنت المقاومة أن مقاتليها فجروا عبوة ثاقب بآلية عسكرية للعدو الصهيوني في منطقة الصفطاوى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
من جهة أخرى استُشهد عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، في 5 مجازر جديدة نفذها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، اليوم الاثنين، شملت إعداماً مباشراً بحق نازحين وقصفاً لتجمعات مدنية واستهداف منزل بمدينة غزة ومدرسة تؤوي نازحين ببيت حانون.
وأفادت وكالة وفا، بأن 7 شهداء ومصابين وصلوا جراء قصف مدفعي استهدف النازحين داخل مدرسة في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا، حيث أرغمت قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم النازحين المحاصرين بمدرسة (كريزم) التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على التجمّع والخروج منها، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى إلى استشهاد 7 منهم على الأقل وإصابة العشرات.
كما استُشهد 6 فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح متفاوتة بغارة للاحتلال استهدفت تجمعاً لفلسطينيين أثناء محاولتهم تعبئة ماء للشرب في بلدة جباليا، فيما استشهد 4 فلسطينيين بغارة شنتها مسيرة للاحتلال على مجموعة فلسطينيين بمحيط مستشفى (اليمن السعيد).
وفي مدينة غزة، استُشهد 9 فلسطينيين وجرح عشرات بقصف للاحتلال استهدف منزلاً خلف بركة الشيخ رضوان شمال المدينة. كما استُشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف مدرسة (غازي الشوا) التي تؤوي نازحين ببلدة بيت حانون شمالي القطاع.
واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرض الشنطي غرب منطقة الصفطاوي، ومنطقة حي الشيخ رضوان، شمال مدينة غزة.
كما قصف الاحتلال سوقاً في منطقة قيزان النجار جنوب خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين، وإصابة آخرين، فيما قصف مجموعة من الفلسطينيين خلال محاولتهم النزوح من مخيم جباليا إلى مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد 8 وجرح آخرين.
وأشارت الوكالة إلى أن 41 فلسطينياً استُشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 33 منهم شمال القطاع.

مواضيع ذات صلة: